عوض لـ”صوت كل لبنان”: “صبحية” هوكستين على الروشة برسم تحذيرات سفارات عربية لرعاياها بعدم المجيء الى لبنان

بري ينتظر مساعي لودريان “الاخيرة” وجاهز للدعوة الى جلسات انتخاب رئيس

توقف المشرف على موقع “الانتشار ” الزميل ابراهيم عوض عند الصورة التي نشرها المبعوث الأميركي آموس هوكستين على صفحته (X) مع تغريدة تنوه بالطبيعة اللبنانية قائلا أنه استمتع صبيحة اليوم( امس) بالفطور في مطعم “الفلمنكي” مع قهوة ومنقوشة، وامامه منظر الروشة الرائع وبرفقته السفيرة القديرة – كما وصفها- دوروثي شيا.

الصورة متعمدة من دون شك،كما قال عوض،في حديثه الى إذاعة ” صوت كل لبنان ” ضمن برنامج “راديو راما” مع الزميلة مارلي دكاش معتبرا أنها تندرج في إطار إظهار الوجه الآخر للمسؤول الأميركي على أنه ودود محب للبنان وهذا من ضمن ” عدة الشغل” .لكن بإمكاننا الإستفادة من هذه الصورة للرد على تحذيرات سفارات عربية لرعاياها بعدم المجيء الى لبنان وثمة من طلب “بمغادرته فورا”.

وأشار عوض إلى أن مرد تلك التحذيرات- كما ذُكر- جاءت تخوفاً من احداث أمنية متوقعة عقب معارك مخيم ” عين الحلوة ” الأمر الذي لم يحصل.

ولدى سؤال عوض عن الملف الرئاسي ،وما هو متوقع من زيارة المبعوث الفرنسي جان إيف لودريان،أجاب بأن هذه الزيارة ،والأخيرة كما يبدو، تكتسب أهمية بالغة كونها يعول عليها بحلحلة الانسداد الذي يشهده موضوع انتخاب رئيس للجمهورية. ووفقاً لأجواء “عين التينة” فإن محادثات لودريان ولقاءاته مع سائر الأطراف المعنية قد تفضي الى الأعلان عن اسمي او ثلاثة او حتى أربعة مرشحين. وعندها سيبادر الرئيس بري بالدعوة الى جلسة انتخاب، وربما لجلسات، حتى يتم انتخاب رئيس طال انتظاره.